Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 4375
Jumlah yang dimuat : 6999

على النسب، أي ذات نشر من الطي كلابن وتامر، وقالوا: نازل ونزل، وشارف وشرف، وهو جمع نادر في (فاعل) أو جمع نشور كصبور، وصبر، وهو جمع مقيس، لا جمع نشور بمعنى منشور، خلافًا لمن أجاز ذلك، لأن (فعولاً) بمعنى مفعول لا ينقاس، ومع كونه لا ينقاس لا يجمع على (فعل) والحسن ونافع ... وأبو عمرو اسكنوا الشين من نشر تخفيفًا كرسل».

وقرأ ابن كثير (الريح) مفردًا و (نشرًا) بضم النون والشين، فاحتمل أن يكون جمعًا حالاً من المفرد، لأنه أريد به الجنس، كقولهم: العرب هم البيض، واحتمل أن يكون مفردًا كناقة سرح. وقرأ الرياح جمعًا ابن عباس والسلمي وابن أبي عبلة (بشرا) بضم الباء والشين، وهو جمع بشيرة كنذيرة ونذر.

البحر ٤: ٣١٦.

٢ - انظروا إلى ثمره إذا أثمر ... ٦: ٩٩.

ب- كلوا من ثمره إذا أثمر ... ٦: ١٤١.

ج- وكان له ثمر ... ١٨: ٣٤.

في النشر ٢: ٢٦٠: «واختلفوا في (إلى ثمره، كلوا من ثمره) من الموضعين في هذه السورة (الأنعام) وفي ليأكلوا من ثمره في (يس) فقرأ حمزة والكسائي وخلف بضم الثاء والميم في الثلاثة. وقرأ الباقون بفتحها فيهن».

الإتحاف ٢١٤، غيث النفع ٩٤، ٩٩، الشاطبية ١٩٩.

وفي البحر ٤: ١٩١: «قال أبو علي: والأحسن أن يكون جمع ثمرة كخشبة وخشب وأكمة وأكم، ونظيره في المعتل لابة ولوب، وناقة ونوق وساحة وسوح».

٣ - فرهان مقبوضة ... ٢: ٢٨٣.

في النشر ٢: ٢٣٧: «واختلفوا في (رهان): فقرأ ابن كثير وأبو عمرو (فرهن) بضم الراء والهاء، من غير ألف. وقرأ الباقون بكسر الراء، وفتح الهاء وألف بعدها».

الإتحاف ١٦٧، غيث النفع ٥٨، الشاطبية ١٧٠.

وفي البحر ٢: ٣٥٥: «قرأ الجمهور (فرهان) جمع رهن، نحو كعب وكعاب،


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?