والباقون وهم ورش وابن كثير وخلف عن حمزة وعن نفسه والكسائي بالإشباع بلا خلاف. الإتحاف: ٣٢٦، النشر ٢: ٣٣٢، غيث النفع: ١٨٢، البحر ٦: ٤٦٨.
٩ - فألقه إليهم ... ٢٧: ٢٨
قرأ قالون وهشام بخلف عنه بكسر الهاء من غير صلة. والبصري وعاصم وحمزة بإسكانه.
والباقون بإشباع كسرة الهاء. وقرأ حمزة بضم هاء {إليهم}. والباقون بالكسر. غيث النفع: ١٩١، النشر ٣٣٧، الإتحاف: ٣٣٦، البحر ٧: ٧٠.
١٠ - الذي بيده ملكوت كل شيء ٣٦: ٨٣
قرأ رويس باختلاس كسرة الهاء والباقون بإشباعها. الإتحاف: ٣٦٧، النشر ٢: ٣٥٦.
١١ - وإن تشكروا يرضه لكم ... ٣٩: ٧
قرأ باختلاس ضمة الهاء نافع وحفص وحمزة ويعقوب، واختلف عن ابن ذكوان وابن وردان.
وقرأ السوسي بسكون الهاء، واختلف فيه عن الدوري وهشام وأبي بكر وابن جماز.
والباقون وهم ابن كثير والكسائي وخلف بالإشباع. الإتحاف: ٢٧٥، النشر ٢: ٣٦٢، غيث النفع: ٢٢.
وفي البحر ٧: ٤١٧: «قرأ النحويان وابن كثير بوصل ضمة الهاء بواو، وابن عامر وحفص بضمة فقط، وأبو بكر بسكون الهاء. قال أبو حاتم: وهو غلط. وليس بلغط، بل ذلك لغة لبني كلاب وعقيل».
١٢ - ومن كان يريد حرث الدنيا نؤته منها ٤٢: ٢٠
قرأ {نؤته} بإسكان الهاء أبو عمرو وهشام وأبو بكر وحمزة وابن وردان.