Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 5626
Jumlah yang dimuat : 6999

ضرب مع المثل

جعل بعضهم (ضرب) مع المثل، بمعنى صير ناصبة لمفعولين.

الرضي ٢: ٢٦٧.

وفي البحر ١: ١٢٢: «الأصح أن (ضرب) لا يكون من باب (ظن) وأخواتها، فيتعدى لمفعولين».

ظن

١ - صرح بالمفعولين مع (ظن) في آيات، وعلق عنهما في آيات. وجاء المصدر المؤول سادًا مسد المفعولين في آيات.

علم

١ - علم ومضارعه وأمره من الأفعال التي ذكرت كثيرًا في القرآن، ولم يصرح بالمفعولين إلا في موضع واحد:

{فإن علمتموهن مؤمنات فلا ترجعوهن إلى الكفار} ٦٠: ١٠

٢ - جاء المصدر المؤول من (أن) المشددة ومعموليها سادا مسد المفعولين في (٧٠) موضعًا.

ومن (أن) المخففة في خمسة مواضع، والتزم في أمر علم (أعلم، اعلموا) وقوع المصدر المؤول من (أن) المشددة في جميع مواقعها (٣١).

٣ - علم المعلقة تحتمل أن تكون ناصبة لمفعولين، ولمفعول واحد.

٤ - ما، من: بعد علم يحتملان أن يكونا اسمي موصول، واسم استفهام والفعل معلق.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?