Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 5902
Jumlah yang dimuat : 6999

المعنى والتقدير: حسدوكم حسدًا، والأول أظهر، لأنه اجتمعت فيه شروط المفعول لأجله. البحر ١: ٣٤٨.

مفعول لأجله. البيان ١: ١١٨.

٣ - ومثل الذين ينفقون أموالهم ابتغاء مرضات الله وتثبيتا من أنفسهم كمثل جنة بربوة ... ٢: ٢٦٥

جوزوا في (ابتغاء) أن يكون مصدرًا في موضع الحال أي مبتغين، وأن يكون مفعولاً لأجله وكذلك (وتثبيتا) قال ابن عطية: ولا يصح أن يكون (ابتغاء) مفعولاً لأجله لعطف (وتثبيتا) عليه ولا يصح في (وتثبيتا) أن يكون مفعولاً من أجله، لأن الإنفاق ليس من أجل التثبيت. وقال مكي: كلاهما مفعول لأجله.

البحر ٢: ٣١٠ - ٣١١.

٤ - كالذي ينفق ماله رئاء الناس ٢: ٢٦٤

رئاء: مفعول لأجله أو حال. العكبري ١: ٦٢.

أو وصف لمصدر محذوف، أي إنفاقًا رئاء الناس. البيان ١: ١٧٤.

٥ - وما تنفقون إلا ابتغاء وجه الله ٢: ٢٧٢

ابتغاء: مفعول لأجله، وقيل: مصدر في موضع الحال، عبر بالوجه عن الرضا، كما قال: (ابتغاء مرضات الله) وذلك على عادة العرب.

البحر ٢: ٣٢٧.

مفعول له. البيان ١: ١٧٨.

٦ - لا يسألون الناس إلحافا ٢: ٢٧٣

إلحافا: مفعول لأجله، أو مفعول مطلق. البحر ٢: ٣٣٠.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?