Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 5910
Jumlah yang dimuat : 6999

أن يكون مصدرًا محمولاً على المعنى لأن اتخاذهم المسجد على غير التقوى معناه: هنا رواية ضرارا».

٣٣ - ومأواهم جهنم جزاء بما يكسبون ٩: ٩٥

جزاء: مصدر، أي يجزون بذلك جزاء، أو مفعول له.

العكبري ٢: ١١، الجمل ٢: ٣٠٦.

٣٤ - وما كان هذا القرآن أن يفترى من دون الله ولكن تصديق الذي بين يديه وتفصيل الكتاب ١٠: ٣٧

تصديق: مفعول لأجله، أي ولكن أنزل للتصديق وقيل: التقدير: ولكن كان تصديق، وقيل مصدر. العكبري ٤: ١٥، البحر ٥: ١٥٧.

خبر (كان) مقدرة.

البيان ١: ٤١٣.

٣٥ - فأتبعهم فرعون وجنوده بغيا وعدوا ١٠: ٩٠

بغيًا وعدوا: مفعول لأجله، أو مصدر في موضع الحال. العكبري ٢: ١٨.

٣٦ - وجاءوا على قميصه بدم كذب ١٢: ١٨

قرئ (كذبا) فاحتمل أن يكون مصدرًا حالا، ومفعول لأجله.

البحر ٥: ٢٨٩.

٣٧ - هو الذي يريكم البرق خوفًا وطمعا ١٣: ١٢

في الكشاف ٢: ٥١٨: «(خوفا وطمعا): لا يصح أن يكونا مفعولا لهما، لأنهما ليسا بفعل فاعل الفعل المعلل، إلا على تقدير حذف مضاف، أي إرادة خوف وطمع، أو على معنى: إخافة وإطماعا، ويجوز أن يكون منتصبين على الحال من البرق، كأنه في نفسه خوف وطمع، أو على: ذا خوف وطمع، أو من المخاطبين،


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?