Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 1217 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 1217
Jumlah yang dimuat : 1622

قوله تعالى: {يَسْتَهْزِئُونَ} ٣٣ قرأ أبو جعفر بنقل حركة الهمزة إلى الزاي وحذف الهمزة (١)، والباقون بكسر الزاي وهمزة مضمومة بعد الزاي، وورش على أصله في الوصل بالمد والتوسُّط والقصر، وإذا وقف حمزة - نقل حركة الهمزة إلى الزاي؛ كأبي جعفر (٢)، وله - أيضًا - إبدال الهمزة ياء (٣)، وله - أيضًا - تسهيلها بين الهمزة والواو (٤).

قوله تعالى: {بِأَنَّكُمُ اتَّخَذْتُمْ} ٣٥ قرأ ابن كثير، وحفص، ورويس - بخلاف عنه - بإظهار الذال عند التاء، والباقون بالإدغام (٥).

{هُزُوًا} ذكر أول السورة.

قوله تعالى: {فَالْيَوْمَ لَا يُخْرَجُونَ مِنْهَا} ٣٥ قرأ حمزة، والكسائي، وخلف: بفتح الياء


= زاغت وزاد خاب (كـ) ـم خلف (فـ) ـنا … وشاء جا (لـ) ـي في خلفه (فتى) (مـ) ـنا
ووجه الإمالة: الدلالة على أصل الياءات، وحركة الواوي، ولما يؤول إليه عند البناء للمفعول، وإشعارًا بكسر الفاء مع الضمير.
(النشر ٢/ ٥٩، التيسير ص ٥٠، التبصرة ص ٣٧٣، إبراز المعاني من حرز الأماني في القراءات السبع - أبو شامة الدمشقي ١/ ٢٣١، الغاية ص ٩٥).
(١) فتكون قراءة أبي جعفر "يَسْتَهْزُونَ" قال النويري في شرح طيبة النشر (٢/ ٢٩٠) اختص أبو جعفر بحذف كل همز مضموم قبل كسر وبعدها واو نحو {مُتَّكِئِينَ} {وَالصَّابِئِينَ} {الْمُسْتَهْزِئِينَ} قال ابن الجزري:
خلفا ومتكئين مستهزين (ثـ) ـل
(٢) وهذا الوجه على الرسم لقول ابن الجزري:
وعنه تسهيل كخط المصحف … فنحو فتشون مع الضم احذف
وإذا وقف عليها مضمومة عليها أن يسكنها ويقف عليها بالسكون (شرح طيبة النشر ٢/ ٣٥٤).
(٣) فيصير النطق "يستهزيون بِهِمْ". لأنَّه إذا وقف عليها بالسكون أبدلت من جنس حركة ما قبلها (شرح طيبة النشر ٢/ ٣٥٤).
(٤) ووجه التسهيل أنه قياس المتحركة بعد الحركة (شرح طيبة النشر ٢/ ٣٥٤).
(٥) كل ذال ساكنة يقع بعدها تاء متحركة يدغمها جميع القراء ويظهرها القراء المشار إليهم بأعلاه وهي قاعدة مطردة في جميع القرآن الكريم، قال ابن الجزري:
وفي أخدت واتخذت (عـ) ـن (د) رى … والخلف غث
(انظر: إتحاف فضلاء البشر ص ١٣٩).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?