Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 1335 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 1335
Jumlah yang dimuat : 1622

قوله تعالى: {مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ} ٩ قرأ حمزة، ويعقوب: بضم الهاء، والباقون بالكسر.

قوله تعالى: {وَالَّذِينَ جَاءُوا} ١٠ قرأ حمزة، وابن ذكوان، وخلف: بإمالة الألف بعد الجيم (١)، والباقون بالفتح.

وإذا وقف حمزة، سهل الهمزة مع المد والقصر، وعنه - أيضًا - إبدالها واوًا مع المد والقصر (٢).

قوله تعالى: {إِنَّكَ رَءُوفٌ} ١٠ قرأ أبو عمرو، وشعبة، وحمزة، والكسائي، وخلف، ويعقوب: بقصر الهمزة (٣)، والباقون بالمد، وورش على أصله بالمد والتوسط والقصر (٤)، وإذا وقف حمزة، سهل الهمزة؛ وكذا روي عن أبي جعفر - بخلاف عنه - في الوصل والوقف.

قوله تعالى: {أَوْ مِنْ وَرَاءِ جُدُرٍ} ١٤ قرأ ابن كثير، وأبو عمرو: بكسر الجيم، ونصب الدال، وبعد الدال ألف (٥)، والباقون برفع الجيم والدال (٦).


= رضوان ضم الكسر (صـ) … ـف وذو السبل خلف
(شرح طيبة النشر ٤/ ١٤٩، النشر ٢/ ٢٣٨، المبسوط ص ١٦١، ١٦٢، السبعة ص ٢٠٢).
(١) اختلف عن هشام في إمالتها أيضًا فقد قال ابن الجزري في النشر ٢/ ٦٠: واختلف عن هشام في {شَاءَ} و {جَاءَ} و {وَزَادَهُ} و {خَابَ} في طه: ١٦، فأمالها الداجوني وفتحها الحلواني.
(٢) ما ذكره المصنف من الإبدال وقفًا في {جَاءُوا} لحمزة وهشام غير مقروء به وليس لهما إلا التسهيل فقط مع المد والقصر، قال ابن الجزري:
إلا موسطا أتى بعد ألف سهل
(ينظر شرح طيبة النشر ٢/ ٣٩١ - ٣٩٢).
(٣) فيصير النطق (لَرَؤُفٌ) وهذه قاعدة مطردة في جميع القرآن، قال ابن الجزري:
و (صحبة) (حـ) ـما رؤف فاقصر جميعًا
(٤) هي رواية ورش من طريق الأزرق.
(٥) قال ابن الجزري:
وجدر جدار (حبر)
ووجه من قرأ بذلك: بالتوحيد، بألف، ويميله أبو عمرو على أصله المدكور، فالتوحيد على معنى أنّ كل فرقة منهم وراء جِدار، لأنهم كلهم وراء جدار واحد، ويجوز أن يكون أتى بالواحد، والمراد الجَمْع، لأن المعنى يدل على الجمع، إذ لا يكون كلُّهم وراء جدار واحد، وقد قبل: إن الجدار في هذه القراءة يُراد به السّور، والسُّور واحد يعمُّ جميعهم ويسترُهم، فتصحّ القراءة على هذا بالتوحيد.
(٦) وحجة من قرأ بالجمع: أنه على معنى أنّ كل فرقة منهم وراء جدار، فهي جدُر كثيرة يَستترون بها في =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?