Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 383 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 383
Jumlah yang dimuat : 1622

والعين مع الفتح، ولا ألف بعد الصاد (١).

قوله تعالى: {وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا} ١٢٨ قرأ حفص، وروح بالياء التحتية (٢).

والباقون بالنون (٣).

قوله تعالى: {إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ} ١٢٨ قرأ حمزة، وابن ذكوان، وخلف بإمالة الألف بعد الشين (٤). والباقون بالفتح، وإذا وقف حمزة، وهشام، أبدلا الهمزة ألفًا مع المد والتوسط، والقصر.

قوله تعالى: {عَمَّا يَعْمَلُونَ} ١٣٢ قرأ ابن عامر بالتاء الفوقية (٥) وقرأ الباقون بالياء التحتية (٦).

قوله تعالى: {إِنَّ مَا تُوعَدُونَ} ١٣٤ "إن" هنا مقطوعة عن "ما" في الرسم (٧).


(١) الأصل يتصعد فأدغموا التاء في الصاد ومعنى يصعد ويصاعد ويصعد كله واحد (حجة القراءات لابن زنجلة ١/ ص ٢٧١، النشر ٢/ ٢٦٢، شرح طيبة النشر ٤/ ٢٧٤، المبسوط ص ٢٠٢، السبعة ص ٢٦٧، إتحاف فضلاء البشر ص ٢٧٢).
(٢) قال ابن الجزري:
............. يحشر يا … حفص وروح ثان يونس (عـ) ـيا
ووجه الياء: إسناده إلى ضمير اسم الله تعالى لمقدمه في قوله (لهم دار السلام)؛ أي ويوم يحشرهم الله (شرح طيبة النشر ٤/ ٢٧٥، النشر ٢/ ٢٦٢، إتحاف فضلاء البشر ص ٢٧٢).
(٣) ووجه قراءة النون: إسناده إلى اسم الله تعالى على وجه العظمة؛ أي نحشرهم نحن (شرح طيبة النشر ٤/ ٢٧٥، النشر ٢/ ٢٦٢، إتحاف فضلاء البشر ص ٢٧٢).
(٤) اختلف عن هشام في إمالتها أيضًا فقد قال ابن الجزري في النشر ٢/ ٦٠: واختلف عن هشام في (شاء) و (جاء) و (زاد) (خاب) في طه ٦١ فأمالها الداجونى وفتحها الحلواني.
(٥) قال ابن الجزري:
خطاب عما يعملوا (كـ) ـم هود مع … نمل (ا) ذ (ثوى) (عـ) ـد (كـ) ـس
ووجه الخطاب: إسناده إلى المخاطبين مناسبة لتاليه (وإن يشأ يذهبكم) و (من بعدكم).
(٦) ووجه الغيب: إسناده إلى الغائبين مناسبة لسابقه (ولكل درجات مما عملوا) و (قل للذين) (إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر ١/ ص ٢٧٣، النشر ٢/ ٢٦٢، شرح طيبة النشر ٤/ ٢٧٦، السبعة ص ٢٦٩، التيسير ص ١٠٧).
(٧) اعلم أن الموصول في الوجود توصل كلماته في الخط كما توصل حروف الكلمة الواحدة، والمفصول معنى=


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?