Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 418 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 418
Jumlah yang dimuat : 1622

والباقون بالفتح. وكذا: {فَتَوَلَّى عَنْهُم .... آسَى} ٩٣.

قوله تعالى: {مِنْ نَبِيٍّ} ٩٤ قرأ نافع بالهمزة (١). والباقون بالياء مشددة.

قوله تعالى: {لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ} ٩٦ قرأ ابن عامر، وابن وردان، وابن جمّاز، ورويس - بخلاف عنهما - بتشديد التاء المثناة فوق (٢). والباقون بالتخفيف (٣).

قوله تعالى: {أَوَأَمِنَ} ٩٨ قرأ نافع، وابن كثير، وابن عامر، وأبو جعفر بإسكان الواو (٤).

والباقون بفتحها (٥). وورش، وابن جمّاز على أصلهما من إلقاء الحركة على


= وله الإمالة والفتح في لفظ {هار}، قال ابن الجزري:
هار (صـ) ف (حـ) لا (ر) م (بـ) ن (مـ) لا خلفهما
وله الفتح والتقليل في الياء من (يس) قال ابن الجزري:
وبين بين (فـ) ــي (أ) سف خلفهم ا
وكذلك الهاء والياء أول مريم {كهيعص} قال ابن الجزري:
و (إ) ذ ها يا اختلف
(١) سبق قريبًا.
(٢) ومعنى {فتَّحنا عليهم} بالتشديد أي مرة بعد مرة وحجته قوله {لها سبعة أبواب} فذكر الأبواب ومع الأبواب تشدد كما قال: {مفتحة لهم الأبواب} وكذلك قرأ في الأعراف والأنبياء والقمر بالتشديد، قال ابن الجزري:
… ينزل كلًا خف (حق) … كالأعراف وخلفا ذق غدا
لا الحجر والأنعام أن ينزل (د) ق … فتحنا اشدد (كـ) لف خذه
(إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر ١/ ص ٢٦٣، التيسير ص ١٠٢، السبعة ص ٢٥٧، شرح طيبة النشر ٤/ ٢٤٨، حجة القراءات لابن زنجلة ١/ ص ٢٥٠).
(٣) وحجتهم أن التخفيف يصلح للقليل وللكثير (حجة القراءات لابن زنجلة ١/ ص ٢٥١، إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر ١/ ص ٢٦٣؛ التيسير ص ١٠٢، السبعة ص ٢٥٧).
(٤) اختلف في {أوأمن} الآية ٩٨ فنافع وابن كثير وابن عامر وأبو جعفر بسكون الواو على أن أو حرف عطف للتقسيم أي أفأمنوا إحدى العقوبتين، قال ابن الجزري:
أوأمن الإسكان (كـ) ــم (حرم) وسم
(٥) وجه فتحها للمسكن ما تقدم ثم نقلت حركة الهمزة إليها، ووجه فتحها للمحرك: جعل العاطف الواو دخلت عليها همزة الإنكار؛ أي أمنوا مجموع العقوبتين (شرح طيبة النشر ٤/ ٣٠٢، النشر ٢/ ٢٧٠، المبسوط ص ٢١٠، إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر ١/ ص ٢٨٦).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?