Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 439 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 439
Jumlah yang dimuat : 1622

والباقون بالتاء الفوقية فيهما (١).

قوله تعالى: {يَلْهَثْ ذَلِكَ} ١٧٦ قرأ نافع، وابن كثير، وعاصم، وأبو جعفر، وهشام بإظهار الثاء المثلثة عند الذال، بخلاف عنهم. والباقون بالإدغام (٢).

قوله تعالى: {فَهُوَ الْمُهْتَدِي} ١٧٨ قرأ أبو عمرو، والكسائي، وأبو جعفر، وقالون لإسكان الهاء (٣). والباقون بالضم. واتفقوا على إثبات الياء في "المُهْتَدِي" وقفًا ووصلًا؛ لإثباتها في المرسوم.

قوله تعالى: {وَلَقَدْ ذَرَأْنَا} ١٧٩ قرأ نافع، وابن كثير، وعاصم، وأبو جعفر، ويعقوب بإظهار دال "قَدْ" عند الذال. والباقون بالإدغام (٤).

قوله تعالى: {يُلْحِدُونَ} ١٨٠ قرأ حمزة بفتح الياء والحاء (٥).


= وابن العلا كلا يقول الغيب (حـ) ـم
(إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر ١/ ص ٢٩٣، النشر ٢/ ٢٧٣، التيسير ص ١١٤، معاني القرآن ١/ ٢٩٧، الغاية ص ١٥٩).
(١) ووجه الخطاب: الالتفات نحو {ألست بربكم} فيتحدان أو تم كلام الذرية إلى بلى، ثم خاطبتهم الملائكة فقالت: شهدنا عليكم لئلا تقولوا (شرح طيبة النشر ٤/ ٣١٥، حجة القراءات لابن زنجلة ١/ ص ٣٠١، النشر ٢/ ٢٧٣، الغاية ص ١٥٩، زاد المسير ٣/ ٢٨٤).
(٢) قال ابن الجزري:
يلهث أظهر حرم لهم نال خلافهم ورى
قال ابن الجزري: وهو المختار عندي للجميع للتجانس وحكى الإجماع عليه للجميع ابن مهران (إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر ١/ ص ٤٤).
(٣) سبق بيانها في أول السورة (وانظر: إتحاف فضلاء البشر ص: ١٣٢، الكشف عن وجوه القراءات ١/ ٢٣٤، التيسير ص: ٧٢، النشر ٢/ ٢٠٢، حجة القراءات ص:٩٣).
(٤) سبق قبل صفحات بيان حكم دال قد (وانظر: إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر ١/ ص ٤٠، التيسير ص ٤٥، النشر ٢/ ٥).
(٥) قال ابن الجزري:
وضم يلحدون والكسر انفتح … كفصلت (فـ) ـشا وفي النحل (ر) جح
(فتى)
وحجته أنه جعله من لحد إذا مال ثلاثيًّا، نقل الفراء: لحد: مال، وألحد: أعرض، وقال الأصمعي: لحد مال، وألحد: جادل، أو هما بمعنى مال، ومنه لحد العين، (شرح طيبة النشر ٤/ ٣١٧، النشر ٢/ ٢٧٣، الغاية ص ١٥٩، المبسوط ص ٢١٧).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?