Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 605 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 605
Jumlah yang dimuat : 1622

قوله تعالى: {ثُمَّ أَخَذْتُهُمْ} ٣٢ قرأ ابن كثير، وحفص، ورويس -بخلاف عنه- بإظهار الذال عند التاء (١).

والباقون بالإدغام.

قوله تعالى: {عِقَابِ} ٣٢ قرأ يعقوب بإثبات الياء وقفًا ووصلًا (٢).

والباقون بالحذف.

قوله تعالى: {بَلْ زُيِّنَ} ٣٣ قرأ الكسائي، وهشام بإدغام اللام في الزاي.

والباقون بالإظهار (٣).

قوله تعالى: {وَصُدُّوا} ٣٣ قرأ عاصم، وحمزة، والكسائي، وخلف، ويعقوب بضم الصاد (٤).

والباقون بالفتح (٥).


= الآية ٣٨ والأنفال الآية ٤٧ وفي {خَاسِئًا} بالملك الآية (٤) وفي {نَاشِئَةَ اللَّيْلِ} بالمزمل الآية (٦) وفي {شَانِئَكَ} بالكوثر الآية (٣) وفي {اسْتُهْزِئَ} بالأنعام الآية (١٠) والرعد الآية (٣٢) والأنبياء الآية (٤١) وفي {قُرِئَ} بالأعراف الآية (٢٠٤) والانشفاق الآية (٢١) و {لَنُبَوِّئَنَّهُمْ} بالنحل الآية (٢٦) والعنكبوت الآية (٥٨) و {لَيُبَطِّئَنَّ} بالنساء الآية (٧٢) و {مُلِئَتْ} بالجن الآية (٨) و {خاطئة} و {بِالْخَاطِئَةِ} و {مائة - فئة} وتثنيتهما، واختلف عنه في {موطئا} من روايتيه جميعًا كما يفهم من النشر ووافقه الأصبهاني عن ورش في {خاسئة -ناشئة -ملئت} وزاد {فبأيّ} واختلف عنه فيما تجرد عن الفاء نحو {بأي أرض - بأيكم المفتون} (إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر ١/ ٧٨).
(١) كل ذال ساكنة يقع بعدها تاء متحركة يدغمها جميع القراء ويظهرها القراء المذكورون بأعلاه وهي قاعدة مطردة في جميع القرآن الكريم، قال ابن الجزري:
وفي أخذت واتخذت (عـ) ن (د) رى … والخلف (غـ) ـث
(انظر: إتحاف فضلاء البشر ص ١٣٩).
(٢) سبق في {مئاب}.
(٣) سبق قبل صفحات قليلة (النشر (٢/ ٧، شرح ابن القاصح ص ٩٧، التيسير ص ٤٣، إتحاف فضلاء البشر في القراءات الأربعة عشر - الدمياطي ج ١/ ص ٤١، الهادي ١/ ٢٧١، السبعة ص ١٢٧، الغاية ص ٨١).
(٤) قرأ المذكورون لفظ {وَصَدُّوا عَنِ السَّبِيلِ} بالرعد، و {وَصُدَّ عَنِ السَّبِيلِ} بغافر بضم الصاد، وحجة مَن ضم الصاد أنه أسند الفعل إلى المفعول، على ما لم يُسم فاعله، فأقيم {الَّذِينَ حُمِّلُوا} على المصدر مقام الفاعل، وفاعل الصد هم أشراف الكفار وكبراؤهم، وفي غافر قبل {وَصُدَّ} {زُيِّنَ لِفِرْعَوْنَ} على ما لم يُسمّ فاعله، فحمل "صد" على ذلك أيضًا. قال ابن الجزري:
.... .... واضمم … صدوا وصد الطول كوف الحضرمي
(٥) وحجة من فتح الصاد أنه بناه على الإخبار عن الصادّين الناس عن سبيل الله، دليله قوله: {إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?