Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri Halaman 712 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Al Budur Az Zaahirah fii Al Qirooaati Al 'Asyri- Detail Buku
Halaman Ke : 712
Jumlah yang dimuat : 1622

قوله تعالى: {مَا كُنَّا نَبْغِ} الكهف: ٦٤ قرأ نافع، وأبو عمرو، والكسائي، وأبو جعفر: بإثبات الياء بعد الغين وصلًا لا وقفًا، وأثبتها ابن كثير، ويعقوب وقفًا ووصلًا (١)، والباقون بغير ياء وقفًا ووصلًا.

قوله تعالى: {أَنْ تُعَلِّمَنِ} الكهف: ٦٦ قرأ نافع، وأبو عمرو، وأبو جعفر: بإثبات الياء بعد النون وصلًا لا وقفًا، وقرأ ابن كثير وشقوب بإثبات الياء وقفًا ووصلًا، والباقون بغير ياء وقفًا ووصلًا (٢).

قوله تعالى: {مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا} الكهف: ٦٦، قرأ أبو عمرو، ويعقوب: بفتح الراء والشين (٣)، والباقون بضم الراء وإسكان الشين (٤).

قوله تعالى: {مَعِيَ صَبْرًا} الكهف: ٦٧ في الثلاثة: قرأ حفص بفنح الياء فيهم في الوصل (٥)،


= {أَمَاتَ وَأَحْيَا} نسق بالفاء، وبإمالة {خطايا} حيث وقع، وبإمالة {حَقَّ تُقَاتِهِ} آل عمران: ١٠٢ في آل عمران، و {وَقَدْ هَدَانِ} في الانعام، و {وَمَنْ عَصَانِي} إبراهيم: ٣٦ في إبراهيم، و {وَمَا أَنْسَانِيهُ} الكهف: ٦٣ في الكهف، {وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ} في مريم: فيها، {آتَانِيَ اللَّهُ} في النمل، و {مَحْيَاهُمْ} في الجاثية، و {دحاها - طحاها - تلاها) و {سجى}، قال ابن البزري:
وعلى … أحيا بلا واو وعنه ميل
محياهمو تلا خطايا ودحا … تقاته مرضاة كيف جا طحا
إلى قوله:
سجى وأنسانيه من عصاني
(النشر ٢/ ٣٧ شرح طيبة النشر ٣/ ٦٥، ٦٦).
(١) سبق في الآية (٢٤) من سورة الكهف.
(٢) انظر سابقه.
(٣) قال ابن الجزري:
والرشد حرك وافتح الضم (شفا) … وآخر الكهف (حما)
والحجة لمن فتح أنه أراد به الصلاح في الدين ودليله قوله تعالى {وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا} أي صلاحًا وقيل: هما لغتان كقولهم السقم والسقم.
(٤) الحجة لمن ضم أنه أراد به الهدى الني هي ضد الضلال ودليله قوله تعالى: {قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ} ها هنا الضلال (النشر ٢/ ٢٧ السبعة ص ٢٩ إعراب القراءات ١/ ٢٠٥، المبسوط ص ٢١٤، الحجة في القراءات السبع لابن خالويه (١/ ١٦٤).
(٥) ورد لفظ معي في ثمانية مواضع {مَعِيَ بَنِي إِسْرَائِيلَ} في الأعراف، {مَعِيَ عَدُوًّا} في التوبة {مَعِيَ صَبْرًا} ثلاثة في الكهف {ذِكْرُ مَنْ مَعِيَ} في الأنبياء {إِنَّ مَعِيَ رَبِّي} في الشعراء {مَعِيَ رِدْءًا} في القصص فتح الجميع حفص، وتابعه ورش على الثاني في سورة الظلة وهي سورة الشعراء لأن فيها {عَذَابُ يَوْمِ الظُّلَّةِ} يريد قوله تعالى في قصة نوح {وَمَنْ مَعِيَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ} وافق حفص وابن عامر على فتح ياء {لَنْ تَخْرُجُوا مَعِيَ أَبَدًا} و {وَمَن مَعِيَ رحمَنَا} قال ابن الجزري: =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?