فيها على القبائل، لعل الله أن يرجع بهم إلى الحق، وفي البخاري في صفته عليه السلام: «ليس بفظ ولا غليظ ولا سخاب في الأسواق» .
//// تفسير القرطبي: (٧/ ٤٧٢١) .
: ١٤٩٨٩: لك: ٢: تفسير مجاهد: (٢/ ٤٤٧) .
٢٦٦٦: ١٤٩٩٢: قالوا: ١: تفسير مجاهد: (٢/ ٤٧٧) .
: ١٤٩٩٥: مرة: ٢: المصدر السابق: (٢/ ٤٧٨) .
: ١٤٩٩٦: مرة: ٣: سورة البقرة آية: ٢٥.
٢٦٦٧: ١٤٩٩٨: بعيدا: ١: تفسير ابن كثير: (٣/ ٣١٠- ٣١١) .
: ١٤٩٩٩: الآية: ٢: صحيح. رواه البخاري: (١/ ٣٨) والفتح: (١/ ٢٠١) والكنز: (٢٩٢٥٢) وأسرار (٧) والمنثور: (٥/ ٦٤) وابن كثير: (٦/ ١٠٤) .
٢٦٦٨: ١٥٠٠٢: خاف: ١: تفسير ابن كثير: (٣/ ٣١١) .
: ١٥٠٠٣: نفسي: ٢: تفسير عبد الرزاق: (٢/ ٥٦) .
: ١٥٠٠٥: الحائط: ٣: المنثور: (٥/ ٦٤) .
٢٦٦٩: ١٥٠٠٨: مقرنين: ١: قوله تعالى: مقرنين قال قتادة: ذكر لنا أن عبد الله كان يقول: إن جهنم لتضيق على الكافر كتضييق الزج على الرمح.
ذكره ابن المبارك في رقائقه.
: ١٥٠١٠: واهلكتاه: ٢: انظر، تفسير القرطبي: (٧/ ٤٧٢٤) .
: ١٥٠١١: كثيرا: ٣: رواه أحمد: (٣/ ١٥٢) والمنثور: (٥/ ٦٤) والخطيب: (١١/ ٢٥٣) .
٢٦٧٠: ١٥٠١٥: غير مرة: ١: انظر، تفسير سورة البقرة آية: ٢.
٢٦٧١: ١٥٠٢٢: وعدتهم: ١: سورة غافر آية: ٨.
: ١٥٠٢٣: للسائلين: ٢: سورة فصلت آية: ١٠.
٢٦٧٢: ١٥٠٢٧: والملائكة: ١: تفسير مجاهد: (٢/ ٤٤٨) .