Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghara-ib At Tafsir wa 'Ajaa-ib At Ta'wiil- Detail Buku
Halaman Ke : 1124
Jumlah yang dimuat : 1278

ألم تَكن حلفتَ باللِه العَلي. . . أن مطاياكَ لمن خَيرِ المَطي

بفتح أن، وهذا أيضاً بعيد، ومثلهما في الشذوذ ما روي أيضاً عن

بعضهم "أن لكم لما تحكمون" - بالفتح -.

قوله: (أَمْ لَكُمْ أَيْمَانٌ عَلَيْنَا بَالِغَةٌ)

قوله: "عَلَيْنَا" صفة، و "بَالِغَةٌ" صفة أخرى.

قوله: (يَوْمَ يُكْشَفُ عَنْ سَاقٍ) .

هذه عبارة عن شدة الأمر وصعوبته، ومثله قولهم: شمر عن ساقه.

الحسن: عن ساق الآخرة، وهو الستر الذي بين الدنيا والآخرة.

ابن عباس: هي أشد ساعة في القيامة.

الغريب: أبو موسى الأشعري، عن النبي - عليه السلام - " يوم

يكشف عن ساق قال: عن نور عظيم يخرون له سجداً ". وقيل: عن ساق

العرش.

العجيب: ابن مسعود: يوم يكشف الرب عن ساقه.

وهذا يؤل كما يؤل غيرها من الآيات، ولا يوصف الله سبحانه

بالأعضاء والأجزاء والأبعاض.

قوله: (لَنُبِذَ بِالْعَرَاءِ وَهُوَ مَذْمُومٌ (٤٩) .

حال، وهو المراد بالامتناع لا النبذ لقوله في الأخرى: (فَنَبَذْنَاهُ بِالْعَرَاءِ) والعراء: المكان لا شجر فيه ولا حجر، وقيل: العراء: وجه الأرض.

العجيب: العراء: أرض المحشر، وقيل: النبذ بالعراء يستعمله


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?