رسالة المعري عن الإسطبل - يعني الأعمى - وانظر فهرس أخباره, فلعله أصل السطل.
اليتيمة ٤/ ٩٦ أبيات للمأموني في السطل والكرنيب, ويظهر أنه كوز السطل. الريحانة ٢٨٥ بيتان في السطل, أي الذي للماء, وانظر شفاء الغليل ١١٩ وفيه مسطول أيضاً, وانظر ١٢٥ في ساسان, الدرر الكامنة ٢/ ٨٠ ولبس زي الفقراء وأخذ السطل بيده, وذكر في (دلق) و (زويلي).
نصيحة الإخوان, وسط ص ٤٠٦ - في رقم ٢٩٠ مجاميع - استعمل للسطل الإسطال, وكذلك في وسط ٤١٣ وأول ٤١٦.
الضياء ٤/ ٥٢١: القَدَس بمعنى السطل في لغة الحجاز.
سَطُور: هو الساطور لما يقطع به اللحم, عربي فصيح, ورد في شعر الجزار - رقم ٣١٤ أدب - في ١٢٣. وانظر هامش العكبري ٢/ ٢٨٧. كنز الفوائد في الموائد ص ٦: الساطور, وص ٢٣ س ٢ وهو يستعمله كثيرا. ما يعول عليه ٢/ ٤٥٦ ساطور القصاب للمغتاب.
خطط المقريزي ٢/ ٢٨٧: قطعت أيدي الكتاب بالشطور. فلعلها محرفة عن الشاطور: أي الشاطر للشيء تصفين.
الدرر المنتخبات المنثورة ٢٥٦ صاطر وعربيته المُدية, وليس كذلك. الابتهاج - رقم ٢٧٢ أخلاق - ١/ ٢٤٧ لغز في مسطرة الورق التي عليها الخيوط.
سِعْد: لنوع من الخلا ينبت ولرؤوسه رائحة جميلة. إرشاد الأريب ٦/ ١٤٢ حكاية في بيت فيه سعد اسم موضع, وتوهم بعض الأغنياء الجهلاء أنه أراد النبت