Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 483
Jumlah yang dimuat : 884

{الصَّالِحُونَ (١٠٥)} ١٠٥ تام، ومثله: «عابدين»، وكذا «للعالمين».

{يُوحَى إِلَى} ١٠٨ ليس بوقف؛ لأنَّ «إنَّما» موضعها رفع؛ لأنَّه قد قام مقام الفاعل في «يوحي».

{إِلَهٌ وَاحِدٌ} ١٠٨ حسن؛ للابتداء بالاستفهام.

{مُسْلِمُونَ (١٠٨)} ١٠٨ كاف.

{عَلَى سَوَاءٍ} ١٠٩ تام للابتداء بالنفي؛ لأنَّ (إن) بمعنى: ما، أي: ما أدري، و «ما» في قوله: «ما توعدون» فاعل بـ (قريب)، أي: أيقرب ما توعدون أم يبعد.

{مَا تُوعَدُونَ (١٠٩)} ١٠٩ كاف.

{مِنَ الْقَوْلِ} ١١٠ جائز.

{مَا تَكْتُمُونَ (١١٠)} ١١٠ كاف.

{إِلَى حِينٍ (١١١)} ١١١ تام.

{بِالْحَقِّ} ١١٢ حسن، وقرأ حفص: «قال رب» على الخبر، والباقون: «قل» على الأمر (١)؛ لأنَّ قوله: «وربنا» مبتدأ خارج عن المقول.

آخر السورة تام.


(١) انظر هذه القراءة في: السبعة (ص: ٤٣١)، الإرشاد (ص: ٤٤٥)، النشر (٢/ ٣٢٥).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?