Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 614
Jumlah yang dimuat : 884

{لَا يَعْلَمُونَ (٣٦)} ٣٦ كاف.

{زُلْفَى} ٣٧ ليس بوقف؛ لأنه لا يبتدأ بأداة الاستثناء.

{وَعَمِلَ صَالِحًا} ٣٧ حسن؛ لأن «أولئك» مبتدأ مع الفاء.

{آَمِنُونَ (٣٧)} ٣٧ كاف.

{مُحْضَرُونَ (٣٨)} ٣٨ تام.

{وَيَقْدِرُ لَهُ} ٣٩ كاف، وتام عند أبي حاتم؛ للابتداء بالنفي، ومثله: «فهو يخلفه».

{الرَّازِقِينَ (٣٩)} ٣٩ كاف؛ إن نصب «ويوم» بفعل مقدر.

{كَانُوا يَعْبُدُونَ (٤٠)} ٤٠ كاف، وأكفى منه «الجن»، وتام عند أبي حاتم.

{مُؤْمِنُونَ (٤١)} ٤١ تام.

{وَلَا ضَرًّا} ٤٢ كاف؛ على استئناف ما بعده، وليس بوقف إن جعل ما بعده متصلًا بما قبله.

{تُكَذِّبُونَ (٤٢)} ٤٢ كاف.

{آَبَاؤُكُمْ} ٤٣ جائز، ومثله: «إلا إفك مفترى».

{سِحْرٌ مُبِينٌ (٤٣)} ٤٣ تام.

{يَدْرُسُونَهَا} ٤٤ كاف، ومثله: «من نذير».

{مِنْ قَبْلِهِمْ} ٤٥ ليس بوقف؛ لأن الجملة بعده حال.

{مَا آَتَيْنَاهُمْ} ٤٥ جائز.

{فَكَذَّبُوا رُسُلِي} ٤٥ كاف؛ لاستئناف التوبيخ.

{نَكِيرِ (٤٥)} ٤٥ تام.

{بِوَاحِدَةٍ} ٤٦ تام عند نافع، أي: بكلمة واحدة؛ بجعل «أن تقوموا» في محل خبر مبتدأ محذوف، أي: هي أن تقوموا، وليس بوقف إن جعل «أن تقوموا»، تفسيرًا لقوله: «بواحدة»، وتكون «أن» في موضع جر بدلًا من قوله: «بواحدة» لأنه لا يفصل بين البدل والمبدل منه.

{ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا} ٤٦ تام، أي: هل كان محمد - صلى الله عليه وسلم - ساحرًا، أو كذابًا، أو مجنونًا، ثم قال الله ما بصاحبكم من جنة.

{مِنْ جِنَّةٍ} ٤٦ تام؛ لاستئناف النفي، و «من جنة» فاعل بالجار لاعتماده.

{شَدِيد (٤٦)} ٤٦ كاف.

{فَهُوَ لَكُمْ} ٤٧ حسن، ومثله: «على الله».

{شَهِيدٌ (٤٧)} ٤٧ كاف، ومثله: «بالحق» إن رفع «علام الغيوب»؛ على الاستئناف، أي: هو علام، أو نصب على المدح، وليس بوقف إن رفع نعتًا على موضع اسم «إن»، وقد ردّ الناس هذا


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?